أخباررام الله

نقابة المعلمين تدعو للإضراب الشامل غدًا الثلاثاء

رام الله 17/05/2021 – دعت نقابة المعليمن اليوم الإثنين، إلى الإضراب الشامل غدًا الثلاثاء، في عموم الأراضي الفلسطينية نصرةً للقدس والشيخ جراح المسجد الأقصى وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وجاء في بيان النقابة دعوة إلى الإضراب الشامل في كافة مدارس الوطن وفي مقار وزارة التربية والتعليم ومديرياتها يوم غد الثلاثاء، كذلك دعوة المعلمين والمعلمات والعاملين في مقر الوزارة والمديريات للمشاركة الفاعلة في التظاهرات التي ستعم عموم فلسطين للتأكيد على الوقوف موحدين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على الشعب والأرض والقدس، وكذلك ما يتعرض له قطاع غزة من مجازر ، والشيخ جراح من عمليات تهويد، والأقصى من تدنيس والأهل في الداخل من إجراءات عنصرية.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل قد دعت للإضراب العام، يشمل جميع المرافق غدًا الثلاثاء، باستثناء جهاز التعليم الخاص، وأن يكون إضرابًا سلميًا مع نشاطات محلية، مع مرجعية سياسية واضحة، تقودها مركبات لجنة المتابعة والسلطات المحلية واللجان الشعبية وأطر المجتمع المدني والشبابي في كل واحدة من المدن والبلدات، وتحت الشعارات السياسية التي تطرحها المتابعة.
كما دعت لجنة المتابعة إلى وقف الحرب الدموية على القطاع، والعدوان المستمر على مدينة القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وسحب كافة العصابات الاستيطانية وقوات القمع من جميع المدن والقرى، بما فيها مدن الساحل.
ودعت إلى الوقوف إلى جانب مئات المعتقلين في المعتقلات البوليسية وتلك التابعة لجهاز الشاباك، داعيةً إلى إطلاق سراحهم فورًا، ووقف كافة المحاكمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى