أهم الاخباراسرى

وزارة الأسرى: 6000 معتقل في سجون الاحتلال والأعداد في تزايد

رام الله – سراج – أشار مدير دائرة الإحصاء بالوزارة عبد الناصر فروانة في بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم الاثنين، إلى أن الرقم قابل للارتفاع في ظل تصاعد الهجمة الإسرائيلية، واستمرار حملة الاعتقالات العشوائية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس.

وتابع: 83,4% منهم هم من سكان الضفة الغربية، وقرابة 10,3% من القدس ومناطق أراضي عام 1948، فيما الباقي من قطاع غزة ويشكلون ما نسبته نحو 6,3%، موزعين على قرابة 18 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف، أبرزها: نفحة، رامون، النقب ،عسقلان، عوفر، بئر السبع، هداريم، جلبوع، شطة،مجدو، الرملة، الدامون، هشارون، هداريم.

وأضاف: أن من بين المعتقلين يوجد قرابة 800 معتقل تم اعتقالهم منذ بدء حملة الاعتقالات الأخيرة التي أعقبت اختفاء المستوطنين الثلاثة في الثاني عشر من حزيران الماضي، بينهم 60 معتقلا كانوا قد تحرروا في إطار صفقة ‘شاليط’، وأعيد اعتقالهم خلال الحملة.

وأوضح فروانة أن من بين إجمالي المعتقلين يوجد 477 معتقلاً يقضون أحكاما بالسجن المؤبد مدى الحياة، و17 أسيرة، وأكثر من 350 طفلا تقل أعمارهم عن 18 عاماً، كما وأن أعداد المعتقلين الإداريين ارتفعت بشكل لافت لتصل إلى 370 معتقلا إدارياً دون تهمة أو محاكمة.

وبيّن أن حملة الاعتقالات الأخيرة طالت 12 نائبا، ليرتفع عدد النواب المعتقلين إلى 23 نائباً، بالإضافة إلى ثلاثة وزراء سابقين اعتقل اثنان منهم خلال الحملة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى