أهم الاخبار

وزراء السياحة العرب يدعون إلى تشجيع جهود زيارة فلسطين

عُمان – أصدر اجتماع وزراء السياحة العرب المنعقد في سلطنة عمان اليوم الإثنين، ميثاقاً موحداً للمحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته وتحديد الكيانات المختصة لتنمية وتطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة.
 
واشتملت الأجندة الختامية للاجتماع، على 10 بنود رئيسية تمثلت في تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة واللجنة الفنية للسياحة العربية ومساعدة السياحة في فلسطين والجودة في مجالي الإعلام السياحي والوكالات السياحية والسفر، وإدراج سياحة الرياضة البحرية ومناقشة التقارير السنوية للهيئات بالمجلس وعضوية المكتب التنفيذي واختيار مكان الدورة العشرين.
 
ووافق الوزراء على دعوة كافة الدول العربية للمشاركة في اجتماعات لجنة متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة، لتحديد البرامج والأنشطة التي يتم الاتفاق عليها لتمويلها من قبل البنك الإسلامي للتنمية.
 
وحث الوزراء الوفود العربية على التنويه والترويج في كافة المحافل على أن “الآثار الموجودة في الأراضي المحتلة هي أثار فلسطينية، وتكذيب الادعاءات الإسرائيلية في هذا الشأن”، وتأمين اتفاقيات سياحية مع دول أمريكا الجنوبية لدعم زيارة دولة فلسطين، وتحديداً مدينة القدس من قبل مواطني هذه الدول، وتأييد وجهة النظر الفلسطينية لتشجيع زيارة مدينة القدس واعتبار الزيارة ليست تطبيعاً وذلك بناء على طلب الجانب الفلسطيني.
 
وشارك في الاجتماع المركز العربي للإعلام السياحي، الذي أكد على ضرورة دعم السياحة بين الدول العربية، وشدد على أهمية دور الإعلام السياحي في الترويج للمعالم والمزارات السياحية العربية.
 
ودعا المركز هيئات السياحة العربية إلى الاهتمام بالإعلام السياحي، والاستفادة منه في تسليط الضوء على المناطق السياحية غير المكتشفة، بما يسهم في الترويج لها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى