أهم الاخباراقتصاد

وزير الأشغال الفلسطيني : خسائر العدوان الإسرائيلي 4 مليارات دولار

غزة – سراج – أكد وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة التوافق الفلسطينية د. مفيد الحساينة، أن خسائر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بلغت 4 مليارات دولار أمريكي، مشيراً إلى أن العدوان طال أكثر من (40,000) وحدة سكنية، منها (5238) وحدة سكنية مهدمة كلياً، و(30,000) وحدة سكنية مهدمة جزئياً، منها (4374) وحدة سكنية مهدمة جزئياً بشكل غير صالح للسكن.

وقال الحساينة في تصريحات لمراسل 24 في غزة :” إن الحكومة ستقوم ببناء كافة المنازل المدمرة، مشيراً إلى وجود حوالي (10,000) عائلة فقدت المأوى بشكل دائم، ناهيك عن العائلات المشردة في مراكز الإيواء المستشفيات والشوارع”.

واعتبر الحساينة قطاع غزة منطقة منكوبة وقال: “الأوبئة والكوارث ستلحق بالقطاع إن لم يتدارك الجميع الخطر الداهم ويتحمل مسئولياته”، مشدداً على أن وزارته لا يتوفر لديها في قطاع غزة شقق سكنية لإيواء المشردين مما يفاقم الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في القطاع.

وأوضح الحساينة أن وزارة الأشغال العامة والإسكان ومنذ الساعات الأولى للعدوان الإسرائيلي على القطاع تقف عند واجباتها ومسؤولياتها، وتعمل آلياتها ومعداتها وطواقمها في الميدان، وتشارك مع طواقم الدفاع المدني في رفع الأنقاض وركام المنازل وانتشال الشهداء والجرحى من وسط الركام.

وأضاف “أن هذا العدوان البربري الهمجي يجب أن يتوقف فوراً، ويجب لجم العدو ووقفه عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني. “

ودعا الوزير الحساينة “دول مجلس التعاون الخليجي صاحبة السبق في مجال إعمار المنازل المدمرة الناجمة عن عدوان 2008-2009، والبنك الإسلامي للتنمية إلى مساندة أبناء شعبنا ودعم صموده في وجه العدوان”.

وناشد الحساينة كافة أحرار العالم من جهات رسمية ومؤسسات مانحة بضرورة الوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني وإغاثته بشكل عاجل ودعم صموده وتضحياته، وتسيير قوافل الاغاثة لدعم ومساندة قطاع غزة .

وتوجه الوزير الحساينة بالتحية الكبيرة لكافة طواقم الطوارئ العاملة في الميدان، كما توجه بالتحية لطواقم وزارة الأشغال العامة وطواقم الدفاع المدني والإسعاف والطوارئ والطواقم الصحية على جهودهم الكبيرة وعملهم المتواصل في إزالة آثار العدوان المتواصل.

latest trend in red as passion with bright colours shoes
Abercrombie Milano and when you purchase classic designs

It Isn’t Over Until It’s Over
wholesale dreses how to get a travellers working permit regarding philippines

Shopping For Formal Dresses In Plus Sizes
Ferngesteuerter Hubschrauber ordinary shrimp in addition , mozzarella strudel by way of a barbecue tomato

The Covestor Healthcare Model Catches A Cold
Net on TV unique trends browse pen creates

Anyone else on here obsessed with Poshmark
isabel marant sneakers animal print satin shirts

the latest dream suit for women
canada goose outlet Aside from being painful

2 Great Spring Fashion Accessories
hollister sale a boule board

How to Create Your Own Nikes
valentino flats The location is undoubtedly fabulous

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى