أهم الاخبار

وزير الصحة: شحنة مستعجلة من الأدوية ستدخل غزة خلال يومين

رام الله – سراج – أفاد وزير الصحة الدكتور جواد عواد اليوم الأربعاء، بأن الوزارة ستقوم بإرسال شحنة مستعجلة من الأدوية جار العمل على التنسيق لدخولها إلى قطاع غزة خلال اليومين المقبلين، بدعم وتعاون مع منظمة العون الطبي البريطاني بقيمة 300 ألف دولار أميركي.

جاء ذلك عقب الانتهاء من اجتماع عقده عواد مع ممثلين عن المنظمة البريطانية، حيث جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة باستمرار دعم القطاع ورفده بالأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة.

ودعا وزير الصحة المنظمات الصحية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الوضع الصحي في القطاع، مطالبا بزيادة الدعم والمساندة في توفير المتطلبات الطبية والصحية لأهلنا في قطاع غزة.

كما عقد الوزير عواد اجتماعا آخر مع ممثلين عن منظمة الصحة العالمية، تم خلاله استعراض مجمل التطورات في مستشفيات القطاع، وما تعانيه من خطر الانهيار في تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمرضى.

كما أطلعهم على التقارير الواردة من غرفة العمليات المشتركة في وزارة الصحة، حول ما قام ويقوم به جيش الاحتلال من قصف همجي ومباشر للمستشفيات والمراكز الطبية، وحصارها المتعمد للحيلولة دون وصول الجرحى المرضى لهذه المستشفيات، إضافة إلى استهداف وقصف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف.

وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود، وتجديد الدعوات والنداءات من خلال منظمة الأمم المتحدة لكافة المنظمات الصحية الدولية بسرعة توفير الدعم المالي والطبي من أدوية ومستهلكات وأجهزة لمستشفيات القطاع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى