أخبارأريحا والاغوار

وصول الدفعة الأولى من أبناء شعبنا بعد انتهاء فترة الحجر في الأردن

رام الله 31/3/2020 –  أكدت رئيس المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين والمكلف بمتابعة ملف المحجور عليهم في الأردن عبير الرمحي، بدء وصول الدفعة الأولى البالغ عددها 56 من أبناء شعبنا عبر معبر الكرامة، بعد انتهاء فترة الحجر في الأردن.

وأضافت الرمحي في اتصال لـ”وفا، “ان مجمل المتوقع وصولهم هذا اليوم 170 مواطنا، والذين كانوا موزعين في أكثر من 15 فندقا، سواء في البحر الميت أو العاصمة الاردنية عمان، بعد أن انهوا مدة الحجر وهي 14 يوما.

واشارت الى ان اول الباصات التي تقل المحجور عليهم وصلت المعبر، وستقوم وزارة الصحة بإعادة فحصهم فور وصولهم، للتأكد من سلامتهم، كما سيتم الزامهم بالحجر المنزلي.

ولفتت إلى أن متابعة المحجور عليهم في الاردن تتم بالتعاون بين لجنة من وزارة الخارجية والمغتربين، والداخلية، والشؤون المدنية ووزارة الصحة، مشيرة الى ان القادمين يحملون شهادة خلو امراض وشهادة تفيد بإمضائهم 14 يوما في الحجر، بعد عودتهم من السفر من الخارج.

وتابعت الرمحي: سيتم نقل جميع  القادمين الى منازلهم بعد خروج نتائج الفحص من الفيروس.

وأثنت على جهود المملكة الأردنية في تعاملها مع المحجور عليهم الفلسطينيين بمساواة وأخوة مع اشقائهم من المحجور عليهم من الاردن.

وكانت الأردن قد حولت 5600 من القادمين من خارج المملكة الى الحجر في فنادق بعمان والبحر الميت ، بينهم أكثر من 170 فلسطينيا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى