أهم الاخبارالخليل

وفد من القطاع الخاص والحكومي يفتح آفاق تعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين

الخليل – سراج –  استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفد من اتحاد الصناعات الجلدية ممثل بالمهندس طارق أبو الفيلات والمهندس رفيق أبو داود، ومن الغرفة التجارية المهندس جواد السيد، ومن وزارة الاقتصاد المهندس مهيب الجعبري، وصبيح قرين والمهندس محمد حسين من ضمن “مشروع التجمعات العنقودية”.وكان في استقبال الوفد الضيف رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب، ونواب رئيس الجامعة.

أكّد الخطيب على أهمية التعاون مع كافة القطاعات والعمل على ترسيخ صيغة الشراكة الثلاثية، والعمل على خلق نواة حقيقية للعمل التنموي الاقتصادي بصورة تشاركية وإبداعية ومستدامة.

وأّكّد المشاركين بأهمية وجود مركز لفحص جودة للصناعات الجلدية في جامعة بوليتكنك فلسطين ودورات مختصة في تصميم الأحذية. كونها قطاع الأكاديمي يعطي أهمية كبرى لشهادات الجودة كون الجامعات طرف بحثي وليس اقتصادي.مشيرين إلى أهمية تبنى الحكومة قضية حماية المنتج الوطني.

والجدير بالذكر ساهمت جامعة بوليتكنك فلسطين في دراسات إنشاء مختبرات فحص الجودة لمختلف القطاعات الإنتاجية الفلسطينية وفي إعداد دراسات لمختبرات الصناعات المعدنية والجلدية إضافة إلى الزراعية والغذائية والكيماوية وغيرها من الصناعات بالتعاون مع القطاع الخاص والحكومي وهيئة المواصفات والمقاييس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى