أهم الاخبار

يديعوت: الجيش أكمل استعدادات اجتياح غزة وينتظر موافقة نتنياهو ويعالون

القدس – سراج – أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية, السبت, أن الجيش أكمل استعداداته للقيام بعملية برية في قطاع غزة ولم يبقَ إلا انتظار صدور تعليمات رئيس الوزراء ووزير الجيش بإطلاق هذه العملية.

وأشار الموقع إلى وجود حالة من شبه الإجماع بين أعضاء هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي حول ضرورة إطلاق العملية البرية لتسديد ضربة قاصمة للبنى التحتية “الإرهابية” في القطاع. حسب ما نشرته الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى  أن قائد سلاح الجو الميجر جنرال أمير إيشيل ما زال متمسكاً بموقفه من أن طائرات السلاح تستطيع بمفردها إنجاز هدف تدمير أجهزة إنتاج وإطلاق القذائف الصاروخية من غزة بالإضافة إلى إصابة شبكة الأنفاق الواقعة تحت الأرض بشكل لا يقلّ فاعلية عن العملية البرية ودون تعريض القوات البرية للخسائر.

ونوهت الصحيفة إلى أن العشرات من الأجانب والعاملين في الوكالات الدولية بغزة من حملة الجنسيات الاجنبية بدءوا بمغادرة قطاع غزة اليوم عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة, على أن يتم استكمال مغادرتهم للقطاع غداً الأحد, حيث سمح بمغادرة “800” فلسطيني من حملة الجنسيات الأجنبية, استجابة لمراجعات بهذا الشأن من الولايات المتحدة وأستراليا وتركيا وعدة دول أوروبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى