أهم الاخبارغزه

12 شهيدا في القطاع منذ استئناف العدوان صباح اليوم

غزة – سراج –  أفادت مصادر طبية باستشهاد 12 مواطنا وإصابة أكثر 30 آخرين منذ إعلان الاحتلال انتهاء الهدنة الإنسانية واستئناف العملية العسكرية صباح اليوم الأحد.

وأفاد مراسل ‘وفا’، باستشهاد ثلاثة مواطنين ظهر اليوم الأحد، قرب مركز الشجاعية شرق مدينة غزة، عقب استهداف منزل لعائلة مرتجى، إضافة إلى إصابة آخرين، وعرف من بين الشهداء يوسف عبد شحادة المصري(24عاماً).

وأكد استشهاد المواطنين أحمد سعد الدين أبو سويرح(23عاماً) ومحمد جمال هارون(29عاماً) هقب استهدافهم بصاروخ من طئارة استطلاع إسرائيلية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وتم نقل جثتيهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، إضافة إلى استشهاد المواطن بهاء الدين أحمد أبو سعيد(28عاماً) متأثر بجراح أصيب بها عقب استهدافه منزله في المغازي قبل عدة أيام.

واستشهد الشاب عصام عبد الكريم أبو سعادة(35عاماً)، بعيد استهدافه وهو يستقل دراجة نارية في منطقة الزنة شرق خانيونس، جنوب القطاع، ونقلت جثته إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما استشهد الشابين إبراهيم خليل الديراوي(27عاماً) وعلاء ناهض مطر(24عاماً)، جراء استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية لمجموعة من المواطنين في مخيم النصيرات وسط القطاع، إضافة إلى إصابة آخرين بينهم سيدة.

واستشهد الشاب حازم فايز أبو شمالة(32عاماً) وأصيب ثلاثة أخرون بجراح، في قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين في بلدة عبسان شرق خانيونس.

ونوه إلى أن القصف الهمجي الإسرائيلي براً وبحراً وجواً يتواصل على مختلف مناطق القطاع، ويستهدف منازل المواطنين الآمنين.

كما استشهدت المواطنة المسيحية جليلة عواد في غارة جيدة على مدينة غزة. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى