أهم الاخبارغزه

24 شهيدا منذ بدء العملية البرية بغزة والقصف يتواصل لفرض حزام ناري

غزة – سراج – استشهد 24 مواطنا وأصيب العشرات في سلسلة غارات جوية ومدفعية نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة كان اعنفها وأبرزها جنوب قطاع غزة منذ بدء العملية البرية مساء أمس الخميس.

وأكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة, استشهاد 24 مواطن وإصابة 200 آخرين منذ بدء العدوان البري على محافظات قطاع غزة.

وفي خانيونس جنوب قطاع غزة, أعلنت المصادر الطبية عن تمكن أطقم الاسعاف من انتشال جثامين 9 مواطنين تعرضت منازلهم للقصف شرق خانيونس.

وشهداء خانيونس هم ( حماد عبد الكريم حماد ابو لحية 23 عام, محمد عبد الفتاح رشاد فياض 26 عام , محمود محمد فياض 25 عام, بلال محمود رضوان 23 عام, منذر رضوان 22 عام, احمد فوزي رضوان 23 عام, محمود فوزي رضوان 24 عام, هاني اسعد عبد الكريم الشامي 35 عام, محمد حمدان عبد الكريم الشامي 35 عام ).

وقصفت المدفعية الاسرائيلية بشكل كثيف أراضي المواطنين في رفح وخانيونس, محاولة فرض حزام ناري على مسافة تزيد من 700 متر من الحدود في بلدة القرارة شرق خانيونس.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل السامة مع ادى الى نزوح اعداد من المواطنين من مناطق سكناهم إلى أماكن أكثر أمنا.

من اقصى الجنوب إلى أقصى الشمال وبلدة بيت حانون التي شهدت عدوان وتصعيد مماثل, أعلن فيها عن استشهاد المواطنة امال خضر ابراهيم دبور (40 عاما) والمواطن اسماعيل يوسف طه قاسم (59 عاما) واصيب نحو 25 مواطنا اخرين بجراح مختلفة في بيت حانون.

وكان الشقيقان نسيم محمود نصير وكرم محمود نصير من بلدة بيت حانون استشهدا جراء قصف الاحتلال المكثف على البلدة بعد منتصف الليل بقليل.

وشهدت مدينة رفح محاولات توغل اسرائيلية عنيفة وإطلاق غازات سامة ما ادى الى استشهاد باسم محمد محمود ماضى (22 عاما) و اصابة 11 اخرين شرق رفح، وامتد القصف الى حي الشجاعية حيث استشهد المواطن راني ابو طويلة والى اصابة 12 من افراد عائلته.

كما اصيب طفل و3 نساء في استهداف منزل لعائلة الجمال في منطقة الشعف شرق غزة و جراحهم مختلفة.

كما استشهد عمر عيد المهموم (18 عاما) من مدينة رفح إثر القصف المركز على منطقة الشوكة والتي استشهدت فيها المواطنة سلمية سليمان غياض 70 عاما.

وبدأت اسرائيل حربا برية على قطاع غزة من خلال عمليات قصف مدفعي مكثف على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الى 260 شهيدا و1770 جريحا منذ بدء العدوان المتواصل على غزة.

24 شهيد و200 اصابة منذ بدء العدوان البري على محافظات قطاع غزة مساء امس الخميس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى