أخبار

25 مليون دولار مساعدات إماراتية لفلسطين

الامارات – سراج – أمر الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتخصيص مبلغ 25 مليون دولار كمساعدات إنسانية عاجلة لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي على قطاع غزة والمتواصل منذ أيام.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ستتولى الإشراف على هذه المساعدات كما تم تكليف الهيئة بإقامة مستشفى ميداني متكامل في القطاع وتجهيزه لإسعاف ضحايا الهجوم الإسرائيلي الذي أودى بحياة أعداد كبيرة من القتلى وأوقع المئات من الجرحى.

وأشارت الوكالة أن هذه الخطوة تأتي “تأكيدا للتضامن التاريخي المتواصل لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه”.

وأعربت الإمارات عن استنكارها الشديد للممارسات العدوانية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وجاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية مساء الأربعاء أكدت فيه أن “دولة الإمارات تعرب عن إدانتها لسلسلة الغارات الجوية الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأضاف البيان أن “الدولة تجدد رفضها الكامل لكافة أعمال العنف التي تؤدي إلى إزهاق أرواح المدنيين والتوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي”.

وأوضح البيان أن “الإمارات تدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين واستهداف قطاع غزة والاضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني”.

من جانبها، استنكرت مملكة البحرين التصعيد العسكري الأخير للقوات الإسرائيلية على قطاع غزة مؤكدة رفضها التام لأعمال العنف وضرورة وقف العمليات العسكرية كافة.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن “البحرين دعت في بيان لها المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي ووقف الانتهاكات والممارسات البشعة وحماية الفلسطينيين وصون حقوقهم وكرامتهم، مجددة دعمها وتضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى