أهم الاخبار

30 شهيدا في اليوم الـ16 للعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة – سراج – ارتفعت حصيلة شهداء اليوم السادس عشر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 30 شهيدا وأكثر من 160 جريحا، لترتفع حصيلة العدوان إلى 661 شهيدا، وأكثر من 4160 جريحا.

واستشهد اليوم الأربعاء، طفل وأصيب 4 مواطنين، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف عربة يجرها حمار في القرية البدوية ‘أم النصر’ شمال قطاع غزة، كما تم انتشال جثمان مسن استشهد خلال قصف مدفعي لعدد من المنازل شمال القطاع.

كما استشهد مواطن وأصيب 31 بجروح، في غارة على حي الزيتون، وتمكنت طواقم الإسعاف من انتشال جثمان شهيدين بالمغراقة وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأنه تم فجر اليوم الأربعاء، انتشال جثامين عدد من الشهداء الذين سقطوا يوم أمس في القصف الإسرائيلي من تحت الأنقاض،

واستشهد مواطنان متأثران بجروحهما وهما: مجاهد مروان السكافي (20 عاما) من الشجاعية، وعدنان غازي حبيب (23 عاما) من المغراقة جنوب مدينة غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين أربعة من الشهداء، قضوا في قصف استهدف منازلهم الليلة الماضية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما جرى انتشال جثماني الشهيدين محمد أبو ردية وزوجته شامة شاهين، من تحت أنقاض منزلهما في خان يونس، بالإضافة إلى انتشال جثماني الشهيدين خليل أبو جامع، وحسام القرا .

ولا تزال المجزرة التي ترتكب في بلدتي خزاعة وعبسان والزنة في محافظة خان يونس متواصلة، حيث تتحدث المصادر عن عدد من الشهداء الذين سقطوا في منطقة خزاعة شرق خان يونس، عرف منهم لغاية اللحظة خمسة شهداء، وعشرات المصابين.

وأفاد أحد المحاصرين في بلدة خزاعة، بأن جيش الاحتلال تعمد إغلاق مداخل البلدة الثلاث، ولا يزال سكان البلدة محاصرين منذ مساء يوم أمس، وتتوالى مناشدات السكان بضرورة التدخل لإجلائهم في ظل القصف المدفعي المتواصل على منازل المواطنين.

هذا وتم قبل قليل، قصف مئذنة مسجد أبو سليم بمدينة ير البلح وسط قطاع غزة، وهناك أخبار تتردد عن قصف مدفعي مكثف على مسجد الإيمان في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأوضحت المصادر الطبية أن الشهداء في منطقة خزاعة، هم: محمد منصور البشيتي (7 سنوات)، والطفلة زينب أبو طير، والشاب وبسام عبد الله أبو طعيمة (23 عاما)، ومحمد نعيم أبو طعيمة (25 عاما)، والقيادي في الجبهة الديمقراطية إسماعيل أبو ظريفة من المنطقة الشرقية لمحافظة خان يونس، ولا تزال قوات الاحتلال تعرقل وصول الإسعافات للمنطقة.

كما استشهد المواطنين حمزة أبو عنزة (18 عاما) في القصف المستمر على خان يونس، إضافة إلى الشهيد إبراهيم أبو عاصي، الذي استشهد متأثرا بجروحه، والمواطن وسام النجار.

وفي بلدة بيت لاهيا، استشهد أربعة مواطنين في قصف جوي استهدفهم، حيث استشهد فجر اليوم  المواطنين أسامة بهجت رجت (21 عاما)، ومحمد داود حمودة (23 عاما)، فيما استشهد في وقت لاحق  مواطنين من منطقة الشيماء من البلدة ذاتها.

كما شهدت محافظات قطاع غزة قصفا لعدد من منازل المواطنين ومسجدين، هما مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون، والثاني مسجد بلال غرب غزة.

كما استشهد ظهر اليوم مسن تجاوز السبعين عاما واثنين من أحفاده بقصف مدفعي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل وفا بأن المسن حسن أبو هين، واثنين من أحفاده، هما: الصحفي عبد الرحمن أبو هين، وأسامة أبو هين استشهدوا، بقصف منزلهم من طائرة أف 16.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى