أهم الاخبار

31 ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي عبر معبر الكرامة

أريحا – سراج – تنقل 31 ألف مسافر تقريبا عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي، حيث كانت  الحركة نشطة ،وقد بلغ عدد المغادرين (14665) شخصاً، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (16261) شخصاً.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الجانب الإسرائيلي أعاد (150) مواطنا ومواطنة خلال الأسبوع الماضي بحجه الأسباب الأمنية.

وأضاف البيان أن شرطة معبر الكرامة أوقفت (12) مطلوباً جنائيا وممنوعا من السفر الأسبوع الماضي أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم من المطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وأعيدوا للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وتابع: إن الشرطة نسقت لتنقل عشرات الأشخاص ذوي الإعاقة بين جانبي المعبر، حيث يتم نقلهم في حافلات مخصصة مع ذويهم بالمجان، وأن الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، حيث تم التنسيق لـ (8) حالات مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها.

وأوضح البيان أن المعبر خلال الأسبوع الحالي مفتوح بشكل كامل كالمعتاد، حيث تكون الحركة من الساعة 7:30 صباحا وتستمر حتى 11:00 مساء، فيما يومي الجمعة والسبت الدوام جزئي حتى العاشرة والنصف صباحا ، وفي شهر رمضان المبارك تتوقف الحركة وقت الإفطار لمدة ساعتين من 6:30 مساء إلى 8:30 بعد الإفطار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى